التاريخ :

الثلاثاء، 2 فبراير 2016

0

برامج الحماية أنواعها وطرق اختيار البرنامج المناسب



كثير من المستخدمين يسأل عن الطريقة الصحيحة لاختيار برامج الحماية وعن أفضل هذه البرامج وأقواها نظراً لانتشار الفيروسات والبرامج الضارة في وقتنا الحالي وسأقوم في هذا المقال بشرح أهم النقاط لاختيار برنامج الحماية الأفضل لأجهزتنا .



 تنقسم برامج الحماية لقسمين رئيسين هما :
1- برنامج مكافتاتاتاروسات أو البرامج الخبيثة ويقوم بكشفها ومنعها من دخول الحاسب ثم حذفها بشكل نهائي مثل الديدان أو أحصنة طروادة أو برامج التجسس وغيرها من البرامج الخبيثة والمضرة بالنظام . اغلب برامج مكافحة الفيروسات تكون مزودة فقط بأدوات كشف وحذف الفيروسات وتفتقر لكثير من تقنيات الحماية , بمعنى ان عملها محدود أو يقتصر على مهام محددة في عملية الحماية وينقصها بعض ألتقنيات , وهي مناسبة لأصحاب الأجهزة ذات المواصفات البسيطة لخفتها على النظام .
وهو برنامج يحتوي على جميع أدوات وتقنيات الحماية مثل مكافح فيروسات وجدار ناري وحامي مواقع الويب ويحتوي على بعض أدوات إصلاح النظام وأدوات النسخ الاحتياطي للنظام والتحكم في تشغيل التطبيقات ووضع صلاحيات عليها وغيرها من الأدوات الهامة , مما يجعله يحتاج إلى جهاز ذو مواصفات عالية لكي يعمل بكفاءة دون أن يؤثر على عمل المستخدم .


كيف يتم اختيار برنامج الحماية المناسب 

1- قوة الحماية في اكتشاف الفيروسات بشكل سريع والتصدي لها قبل دخولها للنظام .
2- التحديثات اليومية ونلاحظ بعض البرامج يتم تحديثها من 3 إلى 5 مرات يومياً وهذا يدل على أن معامل الشركة المنتجة للبرنامج تعمل باستمرار لكشف البرمجيات الخبيثة ثم إرسال تحديث بأسماءها وسلوكها لبرامج الحماية .
3- قلة عدد الإنذارات الخاطئة وهذه تعتمد على تقنية تسمى (Heuristic ) أي ( رصد السلوك المشبوه ) وتعتمد هذه التقنية على دراسة حركة أي تطبيق دون الاعتماد على قاعدة بيانات البرنامج , ثم يتم تحديد هل سلوك البرنامج مشبوه أم لا وكثيراً ما يتم ظهور إنذارات كاذبة من برامج الحماية تفيد بسلوك مشبوه وهو في الحقيقة ليس مشبوه وليس خطيراً .
4- القدرة على إصلاح الملفات المصابة بقدر الإمكان دون اللجوء لحذفها لأنه يوجد بعض برامج الحماية تقوم بحذف أي ملف مصاب دون محاولة تنظيفه أو عزلة .
5- سرعة الفحص عند الطلب ,عندما يقوم المستخدم بطلب فحص كامل على جهازه فسرعة إنجاز عملية الفحص مطلوبة ومهمة .
6- قلة استهلاك موارد الجهاز , لأن بعض برامج الحماية تستهلك حجم كبير من ذاكرة الجهاز المؤقتة وتقوم بإشغال وحدة المعالجة المركزية بنسبة عالية مما يجعل أداء الجهاز منخفض وبطيء جداً .

7- قلة رسائل التحذيرات والتنبيهات , بعض برامج الحماية تظهر بكثرة رسائل تطلب من المستخدم اتخاذ قرار معين مما يجعل المستخدمين غير الخبراء يواجهون مشكلة في فهم الأوامر والقرارات التي يقدمها برامج الحماية من الفيروسات.وقد يؤدي القرار غير الصحيح إلى الإخلال بالأمن أو تعطيل برنامج أو خدمة معينة في النظام .

شكرا على المتابعة ولا تنسوا إضافة تعليق


إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

التاريخ :

0



Erasable programmable read only memory (EPROM) chips can be programmed, erased with UV light, and programmed again, depending on your needs. They can also be used as the body of a small electronics 
statue, possibly even with voltage arcing through it, like Anthony Garofalo’s clever build.


برمجة قابل للمسح ذاكرة القراءة فقط (EPROM) رقائق يمكن برمجتها، ومحوها مع ضوء الأشعة فوق البنفسجية، وبرمجتها من جديد، وهذا يتوقف على احتياجاتك. أنها يمكن أن تستخدم أيضا على جثة تمثال الالكترونيات الصغيرة، وربما حتى مع الانحناء الجهد من خلال ذلك، مثل بناء الساطور أنتوني غاروفالو ل


Although one might assume that Garofalo drilled a hole partway through the chip to expose the arcing electricity, he actually didn’t even have to do that. According to him, “All old EPROM chips have windows in them for reprogramming. Back in the day, EPROM chips were erased with UV light and then had a sticker placed over the window to program them.” Thus, all he had to do was attach conductive arms on 
opposite sides of the chip, then power them with a cable carrying high-voltage electricity

على الرغم من أن يمكن للمرء أن يفترض أن غاروفالو حفر الطريق جزء حفرة من خلال رقاقة لفضح الكهرباء الانحناء، وقال انه في الواقع لم يكن لديك حتى للقيام بذلك. ووفقا له، "جميع رقائق EPROM القديمة نوافذ فيها لإعادة البرمجة. مرة في اليوم، وتمحى رقائق EPROM مع ضوء الأشعة فوق البنفسجية وثم كان لاصق وضعت على نافذة لبرنامج لهم. "وهكذا، كل ما كان علي القيام به هو إرفاق الأسلحة الموصلة على طرفي نقيض من الشريحة، ثم السلطة لهم كابل تحمل الكهرباء ذات الجهد العالي


Power is provided via a 9V battery connected to a high voltage generator capable of outputting hundreds of thousands of volts. This voltage is then switched on and either arcs across the wires if they close enough or across the arms, in which case the EPROM chip becomes the path of least electrical resistance




Though the current produced will be quite low, one should still use reasonable precautions when dealing with this type of device. Garofalo suggests keeping one hand behind your back when experimenting like this, so that the electricity won’t have an easy path across your hands to your heart. This is actually illustrated quite well by the EPROM man, so don’t be like him!

على الرغم من أن التيار المنتجة سوف تكون منخفضة للغاية، ينبغي للمرء أن الاستمرار في استخدام الاحتياطات المعقولة عند التعامل مع هذا النوع من الأجهزة. غاروفالو يقترح إبقاء يد واحدة وراء ظهرك عند تجربة من هذا القبيل، حتى أن الكهرباء لن يكون طريقا سهلا في يديك لقلبك. ويتضح هذا في الواقع بشكل جيد من قبل الرجل EEPROM، لذلك لا يكون مثله!








As for where he got the idea for this build, Garofalo’s father-in-law, Richard Spagna, actually made a similar electronics-man in 1983. It can be seen below trying to pick up some of its discarded brethren. Fortunately, this one wasn’t subjected to the same kind of electric torture that plagues its ancestor!

أما بالنسبة للوحصل فيها على فكرة هذا البناء، والد في القانون غاروفالو ريتشارد سبنا، فإن الواقع الالكترونيات رجل مماثل في عام 1983. ويمكن أن يرى أدناه محاولة لالتقاط بعض أشقائه التخلص منها. لحسن الحظ، لم يتعرض هذا واحد لنفس النوع من التعذيب الكهربائي الذي ابتليت به سلفه!
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

التاريخ :

0
نبذة عن برنامج SpyShelter Personal Free.

يعتبر برنامج SpyShelter Personal Free من البرامج المميزة في مجال الحماية من الاختراق والتجسس عليك اثناء دخولك علي شبكة الانترنت. البرنامج يحميك من خطر المتطفلين وبرامج التجسس التي تملأ صفحات الانترنت والتي قد تزرع في جهازك دون علمك والتي تقوم بدورها في التجسس عليك ومعرفة ما تكتبه من بيانات خاصة علي جهازك. يمنع البرنامج المخترقين من الاطلاع علي ما تقوم به وما تكتبه علي لوحة المفاتيح الخاصة بك. برنامج SpyShelter Personal Free سوف يقوم بمراقبة الكمبيوتر لتأكد خلوه من جميع ملفات المراقبة keyloggers والقضاء عليها نهائيا. برنامج مميز ومجاني اكثر من رائع.
Program is SpyShelter Personal Free of distinctive programs in the field of intrusion protection and spying on you while you're on the Internet. The program protects you from the risk of hackers and spyware that fill the pages of the Internet, which has grown in your computer without your knowledge, which is doing its part in spying on you and know what you are writing from a private to your data. The software prevents hackers access to what you do and what you write on the board your keys. SpyShelter Personal Free program will monitor the computer to make sure it is free from all keyloggers surveillance files, and eliminate them altogether. Senior free program and more than wonderful.












الموقع الرسمي للبرنامج
المطور : SpyShelter.
تصنيف : برامج حماية من الفيروسات
متوافق مع ويندوز : xp,vista,7,8.
الحجم : 7.15 ميجا بايت
رقم الاصدار : 10.5
الترخيص : مجاني Free.
تحميل برنامج SpyShelter Free.
http://adf.ly/1WBWD7




إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

التاريخ :

0
يعتبر برنامج Comodo Firewall من أفضل البرامج لعمل جدار حماية ناري قوي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وبالتالي حمايته من هجمات المخترقين او الاختراق الغير مباشر عن طريق البرامج التي تم تنصيبها علي جهازك. الغرض الاساسي لأي برنامج جدار حماية أو كما يسميها البعض برنامج جدار ناري مثل Comodo Firewall هو منع وصول البرامج المثبتة علي جهازك لشبكة الانترنت دون اذن منك أنت, ففي بعض الأحيان يتم زرع برمجيات خبيثة علي جهازك دون علمك وذلك أثناء استخدام شبكة الانترنت وتقوم تلك البرمجيات بالانتشار علي جهازك والاتصال بالانترنت ومن ثم اختراق جهازك وايصال بياناتك للمخترقين دون علمك.
أهم ما يميز برنامج Comodo Firewall أنه مجاني ومتاح لجميع, كما أنه من انتاج أقوي شركات الحماية وهي شركة كومودو الشهيرة والتي تنتج برامج حماية من الفيروسات سيتم طرحها في الموقع في وقت لاحق. أخيرا نذكرك أن البرنامج يقوم بصد جميع الهجمات الخطرة التي الي جهازك من شبكة الانترنت ويقوم بمراقبة وتوضيح الاتصالات التي تتم بين جهازك وبين الويب للتأكد من أي اتصال غير طبيعي.


Comodo Firewall is a program of the best programs to work a firewall for your computer strong and thus protect them from attacks by hackers or penetration indirect through the programs that have been installed on your computer. The main purpose of any software firewall or as some call a firewall like Comodo Firewall program is to prevent the arrival of the programs installed on your computer to the Internet without your permission you are, are sometimes planted malicious software onto your system without your knowledge, during the use of the Internet and is the software to deploy on your computer and connect to the Internet and then penetrate the device and deliver your data to hackers without your knowledge.

What distinguishes Comodo Firewall program that is free and available to all, as it is the strongest protection companies produce the famous and which produces antivirus protection programs Komodo company will be put up on the site at a later date. Finally, we remind you that the program is repelled all dangerous attacks to your device from the internet and monitors and clarify communications between your computer and the Web to make sure no connection is normal.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

google